سجل الان

تاريخ الكلية

تأسست كلية الريادة للعلوم الصحية بناء على دراسة قامت بها الدائرة الاقتصادية الاجتماعية التابعة لإمارة منطقة مكة المكرمة. حيث تبين الحاجة الماسة لسعودة القطاع الصحي والتمريض على وجه الخصوص.

أخذين في الاعتبار حاجة المملكة للممرضات المؤهلات بدرجة البكالوريوس، قرر الدكتور محمد أحمد عرفان وشركاؤه عام 2006 بتأسيس كلية الريادة للعلوم الصحية بالتعاون مع عدد من المستشفيات الكبرى بجدة. ولضمان جودة المخرجات، تم اعتماد برنامج مشترك بين كلية الريادة للعلوم الصحية وجامعة الملكة مارجريت خلال السنوات الأولى للتأسيس. تميز هذا البرنامج بكونه أسس على أحدث طرق التدريس المبنية على قاعدة التعليم بالأدلة والعلوم المتكاملة (Evidence Based Learning and integrated sciences). منذ ذلك الحين والكلية مستمرة بخدمة المجتمع تحت إشراف وزارة التربية والتعليم متبعة نفس المنهج الدراسي المتميز القائم على الأدلة الذي تبنته خلال فترة تعاونها مع الجامعة الأسكتلندية ووفرت طاقما أكاديميا ذو مؤهلات عالية وخبره كبيره في مجال التدريس.

 

الرؤية :

 

تقديم الرعاية الصحية الأمثل من خلال التميز في التعليم الأكاديمي والبحث العلمي وخدمة المجتمع في مهنة التمريض.

 

 

الرسالة :

 

إعداد ممرضة متميزة ذات كفاءة عالية أكاديمياً وعملياً قادرة على سد احتياجات المجتمع والمنافسة في سوق العمل محلياً و عالمياً استناداً إلى المعايير الأخلاقية والمهنية.

 

 

الأهداف :

·     خريج متميز قادر على الابتكار والمنافسة في سوق العمل العالمي

·     تطوير القدرة البحثية للكلية

·     تعميق الترابط بين الكلية والمجتمع

·     ترسيخ القيم والتقاليد الجامعي

 

القيم الأساسية :

·     حرية الفكر والتعبير

·     تنمية الأداء المهني

·     التنوع

·     المسؤولية الاجتماعية

·     التميز والإبداع

·     روح الفريق والتعاون

 

add chat to your website